منصة إلكترونية عربية رائدة، تقدم المحتوي العربي الموثوق في كافة المجالات.

دعاء للوالدين بطول العمر وزيادة الصحة والعافية – وأجمل 5 أدعية مكتوبة للوالدين

دعاء للوالدين بطول العمر وزيادة الصحة والعافية وأجمل الأدعية المكتوبة للوالدين، يعتبر وجود الوالدين بصحة وعافية وسط أولادهم وذلك لانهم هم اغلي الأشخاص في حياة كل منا، لانهم تحملوا أعبائنا منذ أن كنا قطعة لحم في بطن الأم حتي جعلونا أشخاص ومسئولة، فالأب هو الذي تعب في عملة حتي يوفر لك حياة خالية من التعب والهموم ويجعل منك الطبيب والمهندس والمدرس والمحاسب ويجعل منا شخص صالح، أما الأم فهي التي سهرت لراحتك سهرت لكي توفر لكي كل ما تحتاجه، فلولا أبوك وامك ما كنت أنت.

ولذلك واجب علي كل إنسان أن يقوم بالدعاء لوالدية بدوام الصحة والعافية والتوفيق في الحياة، وأيضاً يجب إن نتذكر الوالدين في الصلاة والقيام حيث إن الدعاء في ذلك الوقت يكون مستجاب بأذن الله، ويجب علينا إن لا ننسي فضلهم في الحياة وأن نذكرهم في كل وقت بالدعاء علي الأقل.

دعاء للوالدين بطول العمر

أفضل دعاء للوالدين بطول العمروالصحة والعافية

  • من اجمل أدعية الوالدين بالصحة والعافية” اللهم يا ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على والداي من بركاتك ورحمتك ورزقك اللهم ألبسهما العافية حتى يهنئا بالمعيشة، واختم لهما بالمغفرة حتى لا تضرهما الذنوب.
  • اللهم أكفيهما كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْهما إياها .. برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم لا تجعل لهما ذنبا إلا غفرته ، ولا هما إلا فرجته ، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولهما فيها صلاح إلا قضيتها ، اللهم ولا تجعل لهما حاجة عند أحد غيرك اللهم و أقر أعينهما بما يتمنياه لنا في الدنيا اللهم اجعل أوقاتهما بذكرك معمورة اللهم أسعدهما بتقواك اللهم اجعلهما في ضمانك وأمانك وإحسانك اللهم ارزقهما عيشا قارا ، ورزقا دارا ، وعملا بارا اللهم ارزقهما الجنة وما يقربهما إليها من قول اعمل، وباعد بينهما وبين النار وبين ما يقربهما إليها من قول أو عمل اللهم اجعلهما من الذاكرين لك ، الشاكرين لك ،الطائعين لك ، المنيبين لك اللهم واجعل أوسع رزقهما عند كبر سنهما وانقطاع عمرهما اللهم واغفر لهما جميع ما مضى من ذنوبهما ، واعصمهما فيما بقي من عمرهما ، و ارزقهما عملا زاكيا ترضى به عنهما اللهم تقبل توبتهما “.
  •  من اجمل الأدعية للوالدين للحفظ من كل شر” اللهم ارزق أبي وأمي بركة في العمر وصحة في الجسد. اللهم أجعلهما من الذاكرين لك الشاكرين لك الطائعين لك المنيبين لك. اللهم أرزقهما عيشًا قارًا، ورزقًا دارًّا، وعملاً بارًا اللهم أرزقهما الجنة وما يقربهم إليها مِن قول أو عمل، وباعد بينهما وبين النار وبين ما يقرّبهم إليها مِن قولٍ أو عمل اللهم أجعلهما من الذاكرين لك، الشاكرين لك، الطائعين لك اللهم أسعدهما بتقواك. اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على والدتي من بركاتك ورحمتك ورزقك، اللهم ألبسها العافية حتى تهنأ بالمعيشة، وأختم لها بالمغفرة حتى لا تضرها الذنوب، اللهم أكفها كل هول دون الجنة، حتى تُبَلِّغْها إياها برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم واجعل أوسع رزقهما عند كبر سنها وانقطاع عمرهما، اللهم وأغفر لهما جميع ما مضى من ذنوبها، وأعصمها فيما بقي من عمرهما، وأرزقهما عملًا زاكيًا ترضى به عنهما، اللهم تقبل توبتها وأجب دعوتهما، اللهم إنا نعوذ بك أن تردهما إلى أرذل العمر، اللهم و أختم بالحسنات أعمالهما، اللهم آمين. ربي أطل بأعمار أمي وأبي فإني أخشى أن أرى يومًا دونهم، وعوض من فقد أحدهم بلقاء أبدي في جنتك. اللهم إن أمي وأبي أحب النعم لقلبي فلا تختبر صبري بهما وأسقيهم العافية بلا منتهى. ربي كرم أبي وأمي بالصحة العامرة ورفعة عن الخلق دائمة. اللهم من كان من والدينا حيًا فنسألك له عيش السعداء والعافية من كل بلاء وحسن الخاتمة، ومن كان منهم ميتًا فأغفر له وارحمه وأسكنه الفردوس الأعلى”.
  • من اجمل الأدعية للوالدين بطولة العمر” اللهم أجعلنا ذخرًا و والدينا يأرب العالمين بعد وفاتهم بصلاحنا و صلاتنا و صدقاتنا. اللهم أقر أعينهما بما تتمناه لنا في الدنيا. اللهم أجعل أوقاتهما بذكرك معمورة‎ اللهم أسعدها بتقواك‎. اللهم اجعلهما في ضمانك وأمانك وإحسانك.‎ اللهم ارزقهما عيشًا قارًا ورزقا دارًا وعملا بارًا‎”.
  • من اجمل الأدعية للوالدين للحفظ من كل شر” اللهم لا تجمع لهم بين حزن الدنيا وشقاء الآخرة برحمتك يا أرحم الراحمين.. اللهم رحماك يا الله و أرزقنا و إياهم حسن الخاتمة اللهم لا تحزنا بوالدينا. اللهم من كان بين والدينا مهموماً ففرج همه و من كان منه مديوناً ففك دينه و من كان منهم مريضَا فرد له عافيته اللهم أجعل والدينا من أسعد السعداء”.

اقرأ أيضا: أجمل دعاء للأب المتوفي.

من اجمل الأدعية الطويلة للوالدين بالشفاء

دعاء للوالدين بطول العمر
  • من اجمل الأدعية للوالدين بالشفاء” اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقماً أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك التّي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يُضام، وأكلاه في الّليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاؤه، يا كاشف الهم، يا مُفرج الكرب، يا مُجيب دعوة المُضطرين. اللهم يا مسهّل الشديد، ومليّن الحديد، ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم في أمر جديد .. أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق. إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمده بالصحة والعافية .. إلهي لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك .. إنّك على كل شيء قدير. اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجل يا أرحم الراحمين، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين. بسم الله أرقيك من كلّ شيء يؤذيك، من شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقيك الله يشفيك، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين. اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين. اللهم ربّ الناس مذهب البأس، اشفه أنت الشّافي لا شافي إلّا أنت. اللهمّ إنّا نسألك بكلّ اسمٍ لك أن تشفيه”.
  • أيضا من افضل الأدعية للولدين بالشفاء” اللهم تقبل توبتها ، وأجب دعوتهما‎ . اللهم إنا نعوذ بك أن تردهما إلى أرذل العمر‎ .اللهم واختم بالحسنات أعمالهما. اللهم وأعنا على برهما حتى يرضيا عنا فترضى ، اللهم أعنا على الإحسان إليهما في كبرهما‎ . اللهم ورضهم علينا ، اللهم ولا تتوفاها إلا وهما راضيان عنا تمام الرضى . اللهم و أعنا على خدمتهما كما يبغي لهما علينا، اللهم اجعلنا‎ بارين طائعين لهما . اللهم ارزقنا رضاهما ونعوذ بك من عقوقهما”.

من افضل واجمل دعاء للوالدين بطول العمرالتي ذكرت في القران

  • من افضل الأدعية للوالدين التي ذكرت في القران “ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت عليَّ وعلى والديَّ وأن أعمل صالحاً ترداه وأدخلني برحمتك في عبادك الصالحين وأصلح لي في ذريتي إني تبت إليك وإني من المسلمين”.
  • من الأدعية التي ذكرت في القران عن الوالدين” {وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُوا إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاهُمَا فَلا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلا تنرهما وَقُلْ لَهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا * وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنْ الرَّحْمَةِ وَقُلْ رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا}”.
  • من الأدعية التي ذكرت في القران” {رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وعلى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي ۖ إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ}”

هذا نكون قد انتهينا من معرفة دعاء للوالدين بطول العمر، ويمكنك الإستماع إلي الفيديو التالي.

Leave a comment