منصة إلكترونية عربية رائدة، تقدم المحتوي العربي الموثوق في كافة المجالات.

ما هو تداول العملات 2021؟

ما هو تداول العملات؟ في الاونة الأخيرة نجد أن هناك اقبال ملاحظ عليه لدى الكثير من الأفراد حول كيفية التعامل مع العملات الاجنبية المعروفة بالفوركس كاليورو والدولار والدينار، وغيرها من العملات، التي اصبحت محط اهتمام الكثير من الأفراد بعد اعتبارها وسيلة هامة للربح من خلالها وجني المال، حيث ان هذه الطريقة هي واحدة من أهم الطرق التي اصبح الأشخاص الاعتماد عليها في الدخل كجزء أساسي او ثانوي، فالعملات من حيث ارتفاعها او انخفاضها هي أمر هام من اجل تحقيق عائد مالي للشخص، عن طريق مجموعة من البرامج التي من خلالها يمكن مراقبة ارتفاعها وانخفاضها، ومن خلال المقال التالي سنتعرف على أهم المعلومات المتعلقة بتداول العملات كالفوركس و ما هو تداول العملات الرقمية؟

ما هو تداول الفوركس؟

يمكن تعريف الفوركس أو ما يعرف بالصرف الأجنبي أنه  مجموعة  من المشترين والبائعين، الذين تكون عليهم  مهمة تحويل العملة فيما بينهم بسعر متفق عليه، وتعرف أنها الوسيلة التي يقوم عن طريقها  الأفراد والشركات والبنوك المركزية بعملية التحويل من عملة لأخرى.

حيث اتضح أن العديد من العملات الأجنبية تكون لأغراض عملية ، والغالبية العظمى من تحويل العملات يكون بغرض الحصول على الأرباح، و حجم  العملة المحولة كل يوم من الممكن أن تجعل تحركات أسعار بعض العملات متقلبة للغاية، وهذا ما يفسر كون  الفوركس جذابًا للغاية بالنسبة للمتداولين عندما يجلب فرصة أكبر لتحقيق أرباح عالية، مع زيادة المخاطر في بعض الأحيان.

كيف تعمل أسواق تداول العملات الرقمية؟

على عكس الأسهم أو السلع ، فانه لا يتم تداول العملات الأجنبية في البورصات ولكن تكون مباشرة بين طرفين، في سوق خارج البورصة، حيث تدار سوق الفوركس بواسطة شبكة عالمية من البنوك، منتشرة عبر أربعة مراكز تداول فوركس رئيسية في مناطق زمنية مختلفة: لندن ونيويورك وسيدني وطوكيو. نظرًا لعدم وجود موقع مركزي ، يمكنك تداول العملات الأجنبية على مدار 24 ساعة في اليوم.

أنواع سوق الفوركس

هناك ثلاثة أنواع متعددة من سوق الفوركس، والتي يتعامل بها الكثير من المتداولين بكافة أنحاء العالم بناء على الغرض الاساسي من التداول، و أنواع سوق الفوركس، كالتالي:

  • سوق الفوركس الفوري: وهو السوق الذي يقصد فيع التبادل المادي لزوج العملات ، والذي يكون في النقطة المحددة لتسوية التجارة – أي “على الفور” – أو خلال فترة زمنية قصيرة.
 
  • سوق الفوركس الآجل: يتم الاتفاق على عقد لشراء أو بيع مبلغ محدد من العملة بسعر محدد ، على أن يتم تسويته في تاريخ محدد في المستقبل أو ضمن نطاق من التواريخ المستقبلية.
 
  • سوق الفوركس في المستقبل: يتم الاتفاق على عقد لشراء أو بيع مبلغ محدد من عملة معينة بسعر وتاريخ محددين في المستقبل. على عكس العقود الآجلة ، فإن العقد الآجل ملزم قانونًا.

لم يخطط معظم المتداولين الذين يضاربون على أسعار العملات الأجنبية لاستلام العملة نفسها ؛ وبدلاً من ذلك يقومون بعمل تنبؤات بشأن أسعار الصرف للاستفادة من تحركات الأسعار في السوق.

ما هو تداول الفوركس؟

ما هي العملة الأساسية وعملة الاقتباس؟

العملة الأساسية هي العملة الأولى المدرجة في زوج العملات الأجنبية ، بينما تعرف العملة الثانية عملة التسعير، وقد ينطوي تداول الفوركس دائمًا على بيع عملة ما من أجل شراء أخرى ، وهذا هو سبب تحديدها في أزواج – سعر زوج الفوركس هو مقدار قيمة وحدة واحدة من العملة الأساسية في عملة التسعير.

يتم سرد كل عملة في الزوج كرمز مكون من ثلاثة أحرف ، والذي يميل إلى أن يتكون من حرفين يرمزان إلى المنطقة ، وواحد يشير إلى العملة نفسها. على سبيل المثال ، GBP / USD هو زوج عملات يتضمن شراء الجنيه البريطاني وبيع الدولار الأمريكي.

لذا في المثال أدناه ، الجنيه الإسترليني هو العملة الأساسية والدولار هو عملة التسعير. إذا كان الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي يتداول عند 1.35361 ، فإن الجنيه الواحد يساوي 1.35361 دولار.

إذا ارتفع الجنيه مقابل الدولار ، فسيكون الجنيه الواحد أكثر قيمة من الدولارات وسيرتفع سعر الزوج. إذا انخفض ، سينخفض سعر الزوج. لذلك إذا كنت تعتقد أن العملة الأساسية في زوج ما من المحتمل أن تقوى مقابل عملة التسعير ، يمكنك شراء الزوج (الشراء). إذا كنت تعتقد أنه سيضعف ، يمكنك بيع الزوج (البيع).

 

اقرا ايضا 

أشهر العملات الرقمية الجديدة 2021

Show Comments (2)